منتدى المسلسلات التركية
اهلا وسهلا بك يا زائر نورت المنتدى وندعيك للتسجيل معنا



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى المسلسلات التركية يرحب بكل زواره ويدعوكم بالانضمام معنا

شاطر | 
 

 لديك رسالة ايها العضو/ة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بستان الحب
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المشاركات : 3
الجنس : انثى
التسجيل : 16/01/2011
mms :

مُساهمةموضوع: لديك رسالة ايها العضو/ة   الأحد يناير 16, 2011 4:20 am

مسائكم ... سعيد وهادئ .... كيف حالكم ..؟؟
... أتمنى من الله إنكم تكونون بأفضل حال ...
,, حبايبي ,,
اليوم جبت لكم هذه الصور من ايميلي

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7





و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :






"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم








نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..






ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..






ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟






استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..








وعلى بركة الله نبدأ ..






ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""






لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""








عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من قلبك




ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""ن أعماقك خاشعاً :




""







لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""










تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد










تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : ""






ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..






إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..




إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..




تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..








اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..






أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..




قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147









()()() سبحآن آلله وبحمدهـ ,,, عدد خلقه ,,, ورضآ نفسه ,,, وزنة عرشه ,,, ومدآد كلمآته ()()()


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


أحب الكلام إلى الله/


سبحان الله و ولا إله إلا الله والله أكبر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لديك رسالة ايها العضو/ة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المسلسلات التركية :: القسم العام :: منتدى العام-
انتقل الى: